spot_img

ذات صلة

جمع

بكلمات كئيبة…هل يتخلى محمد صلاح عن ليفربول

في تغريدة جديدة أعرب محدصلاح عن خيبة أمله الشديدة...

طريقة هولندية لتخفيف التوتر

"نيكسن" هو اتجاه صحي هولندي اكتسب اهتمامًا عالميًا في...

أغنية جديدة لأم كلثوم بعد خمسين عام من وفاتها

تجربة جديدة للملحن عمرو مصطفى في استخدام الذكاء الاصطناعي...

هل يمكن لمضاد الاكتئاب أن يكون مقاوماً للألم؟

مضادات الاكتئاب، على الرغم من أنها ليست مصممة خصيصًا...

ملخص: هل ستكون نتيجة انتخابات تركية مفاجئة؟

يواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصعب معركة انتخابية...

فرصة للسفر، 6 مدن تدفع لك مقابل العيش فيها

بعض من البلدان في جميع أنحاء العالم تقدم حوافز نقدية للأشخاص الراغبين في الانتقال. دول مثل إيطاليا وإسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية ليست سوى أمثلة قليلة.

الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم ولاية فيرمونت في الولايات المتحدة ما يصل إلى 7500 دولار لتغطية نفقات الانتقال لأولئك الذين عُرضت عليهم وظيفة في الولاية أو لأولئك الذين يخططون للعمل عن بُعد من الولاية.

 تقدم تولسا، أوكلاهوما، أيضًا برنامجًا مشابهًا من خلال مبادرة Tulsa Remote، حيث تقدم للعمال عن بعد منحة تصل إلى 10000 دولار للعيش والعمل في المدينة.

إسبانيا

في إسبانيا، تقدم بعض القرى والبلدات حوافز مالية لمواجهة شيخوخة سكانها. على سبيل المثال، تقدم بونغا، وهي قرية صغيرة في شمال إسبانيا، للأزواج الشباب €3,000 للانتقال إلى هناك لمدة خمس سنوات، مع €3,000 إضافي لكل طفل إذا كان لديهم أي وقت يعيشون فيه في القرية.

سويسرا

تقدم سويسرا ما يصل إلى 50000 جنيه إسترليني للسكان الجدد الذين ينتقلون إلى بلدة ألبينين، على الرغم من ندرة فرص العمل، ويبلغ عدد سكان المدينة أقل من 250 نسمة.

إيطاليا

في جنوب إيطاليا، تقدم بلدية سانتو ستيفانو دي سيسانيو منحًا تصل إلى €8,000 سنويًا لمدة ثلاث سنوات للأفراد الذين ينتقلون إلى هناك.

 وهذا يشمل منزلاً «للإيجار الرمزي» ومنحة غير قابلة للسداد تصل إلى €20,000 لشركة ريادية ناشئة.

البرتغال

أطلقت البرتغال خطة منح ريفية تسمى Emprego Interior MAIS، والتي توفر تمويلًا يصل إلى €4,827 للعمال الذين ينتقلون إلى المناطق الريفية.

اليونان

 تحاول اليونان أيضًا مكافحة انخفاض عدد السكان حتى عام 2050 من خلال الدفع للعائلات للانتقال إلى جزيرة أنتيكيثيرا، وتوفير منزل وقطعة أرض، إلى جانب دفع €500 شهريًا للسنوات الثلاث الأولى من الإقامة.

spot_imgspot_img