spot_img

ذات صلة

جمع

بكلمات كئيبة…هل يتخلى محمد صلاح عن ليفربول

في تغريدة جديدة أعرب محدصلاح عن خيبة أمله الشديدة...

طريقة هولندية لتخفيف التوتر

"نيكسن" هو اتجاه صحي هولندي اكتسب اهتمامًا عالميًا في...

أغنية جديدة لأم كلثوم بعد خمسين عام من وفاتها

تجربة جديدة للملحن عمرو مصطفى في استخدام الذكاء الاصطناعي...

هل يمكن لمضاد الاكتئاب أن يكون مقاوماً للألم؟

مضادات الاكتئاب، على الرغم من أنها ليست مصممة خصيصًا...

ملخص: هل ستكون نتيجة انتخابات تركية مفاجئة؟

يواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصعب معركة انتخابية...

هل يعود فيروس كورونا من جديد؟ متحور لكوفيد يثير القلق في العالم

 تم تحديد السلالة، المعروفة باسم Arcturus أو Omicron subvariant XBB.1.16، لأول مرة في يناير وتم تصنيفها منذ ذلك الحين على أنها «مثيرة للإهتمام» من قبل منظمة الصحة العالمية.

تشير الأبحاث إلى أن Arcturus يمكن أن يكون أكثر عدوى بمقدار 1.2 مرة من آخر متغير فرعي رئيسي. على الرغم من عدم وجود تقارير عن زيادة الشدة لدى الأفراد أو السكان، فقد أظهرت الدراسات المعملية أن السلالة زادت من العدوى واحتمال زيادة الإمراض بسبب طفرة إضافية في بروتين الفيروس. تم اكتشاف Arcturus في 34 دولة حتى الآن، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

في الهند، أدت السلالة إلى ارتفاع مطرد في الحالات لمدة ستة أسابيع، مما دفع إلى اتخاذ تدابير مثل الكمامات الإجبارية وزيادة إنتاج اللقاحات. في المملكة المتحدة، كانت هناك خمس وفيات وحوالي 135 حالة حتى الآن، لكن من غير الواضح ما إذا كان Arcturus سيسبب زيادة جديدة في الإصابات. كانت سلالة Kraken، التي كانت مهيمنة في المملكة المتحدة حتى فبراير، أكثر عدوى من Arcturus. ومع ذلك، حذر العلماء من أن أركتوروس «مقاوم بشدة» للأجسام المضادة من عدوى كوفيد السابقة ويمكن أن ينتشر في جميع أنحاء العالم في المستقبل القريب. أكد الخبراء على أهمية المراقبة الجينية للمراقبة.

المصدر:

https://www.independent.co.uk/news/health/arcturus-covid-variant-symptoms-b2329395.html

spot_imgspot_img