spot_img

ذات صلة

جمع

بكلمات كئيبة…هل يتخلى محمد صلاح عن ليفربول

في تغريدة جديدة أعرب محدصلاح عن خيبة أمله الشديدة...

طريقة هولندية لتخفيف التوتر

"نيكسن" هو اتجاه صحي هولندي اكتسب اهتمامًا عالميًا في...

أغنية جديدة لأم كلثوم بعد خمسين عام من وفاتها

تجربة جديدة للملحن عمرو مصطفى في استخدام الذكاء الاصطناعي...

هل يمكن لمضاد الاكتئاب أن يكون مقاوماً للألم؟

مضادات الاكتئاب، على الرغم من أنها ليست مصممة خصيصًا...

ملخص: هل ستكون نتيجة انتخابات تركية مفاجئة؟

يواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصعب معركة انتخابية...

علامات نقص فيتامين بي 12 وكيفية الحصول عليه

تشمل أعراض نقص فيتامين ب 12 أو نقص حمض الفوليك التعب الشديد ونقص الطاقة والدبابيس والإبر والتهاب اللسان واحمرار اللسان وتقرحات الفم وضعف العضلات ومشاكل البصر والمشاكل النفسية مثل الاكتئاب الخفيف والقلق والارتباك والخرف.

من المهم أن ترى طبيبًا عامًا إذا كنت تشك في إصابتك بأعراض نقص فيتامين ب 12 أو نقص حمض الفوليك. يمكن إجراء التشخيص من خلال فحص الدم. يعد التشخيص المبكر والعلاج أمرًا بالغ الأهمية .

يمكن أن تشمل أسباب نقص فيتامين ب 12 أو حمض الفوليك فقر الدم الخبيث، أو نقص هذه الفيتامينات في النظام الغذائي، أو بعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على كمية الفيتامينات التي يمتصها الجسم.

 وكبار السن أكثر عرضة للإصابة بأوجه القصور هذه. يتضمن العلاج عادةً مكملات الفيتامينات في شكل حقن أو أقراص. تعتمد مدة العلاج على شدة النقص وقد تستمر لبقية حياة الشخص. يمكن استخدام أقراص حمض الفوليك لاستعادة مستويات حمض الفوليك.

البروتينات الحيوانية مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان هي مصادر غنية لهذا الفيتامين، يجب على الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أن يدركوا تناول فيتامين ب 12. تكمن أهمية فيتامين ب 12 في إنتاج مواد كيميائية في الدماغ التي تؤثر على الحالة المزاجية وتعزيز جهاز مناعي قوي من خلال تعزيز نمو خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

spot_imgspot_img